NBA EG » الأبطال والتصفيات » توفي أسطورة تدريب إنديانا بوب نايت عن عمر يناهز 83 عامًا

توفي أسطورة تدريب إنديانا بوب نايت عن عمر يناهز 83 عامًا

09 Nov 2023, 12:12
الأبطال والتصفيات
228
0
توفي أسطورة تدريب إنديانا بوب نايت عن عمر يناهز 83 عامًا
توفي بوب نايت، المدرب اللامع والناري الذي فاز بثلاثة ألقاب في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات في إنديانا وكان الوجه العابس لكرة السلة الجامعية لسنوات. كان عمره 83 سنة.

أعلنت عائلة نايت هذا الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء.



بقلوب مثقلة بالأسى نعلن وفاة المدرب بوب نايت في منزله في بلومنجتون محاطًا بعائلته. "نحن ممتنون لجميع الأفكار والصلوات ونقدر احترامنا المستمر لخصوصيتنا حيث طلب المدرب اجتماعًا عائليًا خاصًا، وهو ما يتم احترامه. سنواصل الاحتفال بحياته ونتذكره اليوم وإلى الأبد كزوج محب وأب ومدرب وصديق.

كان نايت من بين المدربين الفائزين في هذه الرياضة، وأنهى مسيرته مع 902 انتصارًا على مدار 42 موسمًا في الجيش وإنديانا وتكساس تك. كما قاد الفريق الأولمبي الأمريكي عام 1984 إلى الميدالية الذهبية.

لم تهتم قاعة المشاهير بما يعتقده الآخرون عنه، فاختارت أغنية "My Way" لفرانك سيناترا للاحتفال بانتصاره رقم 880 في عام 2007، ثم سجل تدريب الرجال في القسم الأول.

إرث معقد: كان يلقب بـ "الجنرال" وكان عصبيا كلفه وظيفته في ولاية إنديانا عام 2000. لقد أطلق ذات مرة النار على ضابط شرطة في بورتوريكو، وألقى كرسيًا أمام المحكمة واتُهم بوضع يديه حول رقبة أحد اللاعبين.

وكان منتقدوه غاضبين بلا رحمة بشأن سلوكه، لكن المدافعين عنه كانوا كثراً. كان لدى نايت جانب إيجابي: فقد كان يفتخر بمعدلات التخرج العالية للاعبيه، ولم يتم اتهامه أبدًا بارتكاب انتهاك كبير للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات (NCAA) خلال فترة انتهاك القواعد.

في ولاية إنديانا، طالب بألا يتجاوز راتبه الأساسي أجر الأساتذة الآخرين. وفي شركة Texas Tech، كان أحيانًا يعيد شيكات الراتب لأنه لم يكن يعتقد أنه كان يكسب.

توقع نايت أن يتجاوز اللاعبون التوقعات على أرض الملعب وفي الفصل الدراسي. لقد اتبع قواعد الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات حتى عندما اختلف معها، ولم يتراجع أبدًا عن الغبار، وتعهد بأخذ مبادئ المدرسة القديمة إلى القبر.

ومع ذلك، فإن شخصيته وأدائه المسرحي غالبًا ما طغت على سجله الهائل وعبقريته التكتيكية والتزامه تجاه لاعبيه واللعبة، تاركين سيرته الذاتية المميزة وراءهم.
قال ستيف ألفورد، قائد فريق نايت الأخير للبطولة الوطنية في عام 1987، ذات مرة: "لقد غيّر كرة السلة في هذه الولاية، والطريقة التي لعبنا بها، والطريقة التي فزنا بها". "لقد بدأ في ولاية إنديانا، لكنه غير كرة السلة في الكلية حقًا. أنظر إلى الجرائم المرورية وكان الناس يستخدمونها في كل مكان."
كان نايت يحظى باحترام طويل لاستراتيجيته وكثيرًا ما يُشكك في أساليبه، وكان يستمتع ببناء أفضل فرقه باستخدام الفرق الناجحة. كان محفزًا بعيد المنال، وتمسك بالمبادئ الحديدية، وكان طوله 6 أقدام و5 أقدام، وكان يمثل حضورًا مخيفًا لأي شخص يجرؤ على تجاوزه.
عندما تقاعد نايت في عام 2008، غادر حاملًا أربع بطولات وطنية (أحدها كلاعب في ولاية أوهايو) وباعتباره صاحب الرقم القياسي في الضربات في القسم الأول للرجال. لقد قام بتدريب الجميع من مايك Krzyzewski إلى Isiah Thomas إلى مايكل جوردان. تشمل شجرة تدريبه Krzyzewski، الذي كسر سلسلة انتصارات نايت؛ معلومات عنا اسم الشركة: Alford; لورانس فرانك، كيث سمارت، راندي ويتمان ومدرب إنديانا الحالي مايك وودسون، من بين آخرين.
قال ألفورد: "لقد قمت بتشكيل كل ما فعلناه بدءًا من الممارسات إلى الأكاديميين إلى خدمة المجتمع وحتى كيف يجب أن تمثل المدرسة منذ ذلك الحين فصاعدًا". "المدرب نايت له علاقة كبيرة بالأمر."
بدايات متواضعة: ولد روبرت مونتغمري نايت في 25 أكتوبر 1940 في ماسيلون، أوهايو. كانت والدة نايت، التي يعتبرها صاحبة التأثير الأقوى في طفولته، معلمة في المدرسة، وكان والده يعمل في السكك الحديدية.

فهمت هازل نايت شخصية ابنها. ذات مرة، بينما كانت إنديانا تستعد للعب كنتاكي على شاشة التلفزيون، التقى به اثنان من أصدقاء نايت في المدرسة الثانوية في محل بقالة وسألوه عما إذا كان متحمسًا للعبة، وفقًا لسيرته الذاتية، "نايت: قصتي". قالت والدته: "آمل أن يتصرف بأدب".
لعب كرة السلة في ولاية أوهايو، حيث كان احتياطيًا في ثلاثة فرق فاينل فور (1960–62). كان عضوًا في فريق اللقب عام 1960 الذي ضم جيري لوكاس وجون هافليتشيك، وهما اثنان من مشاهير كرة السلة في المستقبل.
بعد عام كمساعد في المدرسة الثانوية، انضم نايت إلى طاقم عمل تيتس لوك في ويست بوينت. في عام 1965، عن عمر يناهز 24 عامًا، أصبح المدرب الرئيسي. قام الفريق بتدريب أمثال Krzyzewski وMike Silliman في ستة مواسم، وفاز في 102 مباراة وتوجه إلى إنديانا في عام 1971.

سلالة هوسير: سرعان ما استعاد نايت تقاليد كرة السلة لفريق هوسيرس بهجوم ثوري ودفاع رجل لرجل بشكل حصري تقريبًا. عانى معظم المنافسين ضد فرقه المبكرة في إنديانا، حيث حقق Hoosiers 125-20 وفاز بأربعة تيجان في Big Ten Conference في مواسمه الخمسة الأولى.
انتهت الجولة بأول بطولة وطنية لولاية إنديانا منذ 23 عامًا. ذهب فريق 1975-1976 إلى 32-0 ، متوجًا بفترة عامين كان فيها Hoosiers 63-1 وحصل على بطولات Big Ten متتالية مع 18-0 سجل. تظل هذه هي المرة الأخيرة التي أنهى فيها فريق كبير من رجال الكلية سجلاً مثاليًا. تم اختيار هذا الفريق كأفضل فريق في تاريخ كرة السلة الجامعية في عام 2013 من قبل رابطة كتاب كرة السلة الأمريكية.

في عام 1981NCAAهزم نايت فريق دين سميث في نورث كارولينا ليفوز بلقبه الثاني بعد أن قرر المسؤولون لعب اللعبة بعد ساعات من إطلاق النار على الرئيس رونالد ريغان وإصابته. جاء لقبه الثالث في إنديانا في عام 1987، عندما قام سمارت بواحدة من أشهر التسديدات في تاريخ البطولة بعد أن قام بقفزة رئيسية في الثواني الأخيرة ليهزم سيراكيوز.

أنظر أيضا:

تعليقات
الحد الأدنى لطول التعليق هو 50 حرفًا. خاضعة للإشراف التعليقات
reload, if the code cannot be seen