NBA EG » الأبطال والتصفيات » ما وراء الخشب الصلب: داخل صعود AJ Dybantsa

ما وراء الخشب الصلب: داخل صعود AJ Dybantsa

09 Nov 2023, 12:16
الأبطال والتصفيات
233
0
ما وراء الخشب الصلب: داخل صعود AJ Dybantsa
يبلغ طول الجناح الذي يبلغ طوله 6 أقدام و8 بوصات من مدينة بروكتون بولاية ماساتشوستس، 16 عامًا فقط، وكان يستعد ليكون في دائرة الضوء منذ سنوات. مهاراته الطبيعية وشغفه باللعبة هي الأسباب التي تجعله يعتبر أحد أفضل اللاعبين المحتملين للهواة في العالم. كرة السلة تقلب ديبانتسا رأسًا على عقب - لدرجة أنه يجد صعوبة في العثور على هواية في الخارج.

الكرة هي الحياة الحقيقية لـ Anicet "AJ" Dybantsa Jr.



قال ديبانتسا: "ليس لدي أي هوايات [أخرى]". "أنا لا ألعب ألعاب الفيديو. إذا لم ألعب كرة السلة، فأنا أشاهد كرة السلة. إذا شاهدت عرضًا على [Netflix]، أضعه في وضع السكون. لا أستطيع النظر إلى أي شيء آخر."

بالنسبة لديبانتسا، كان الصيف في المدرسة الثانوية يتكون من تدريب ثلاثي قبل الساعة الثانية بعد الظهر. – جلسات تنمية المهارات والرفع ثم الرماية. ثم ليلة من مباريات الدوري الصيفي.

أدت أيام الكلاب تلك إلى واحد من أكثر فصول الصيف إثارة للإعجاب في الذاكرة الحديثة من قبل طالب في المدرسة الثانوية آنذاك. ديبانتسا خلال شهرين:

تصدر جميع الهدافين في Nike Peach Jam، بمتوسط ​​26 نقطة وست متابعات (لعب في فئتين عمريتين)
على الرغم من كونه واحدًا من اثنين من طلاب السنة الثانية الصاعدين الحاضرين، فقد قاد معسكر NBPA Top 100
كطالب جديد، فاز بجائزة أفضل لاعب في ماساتشوستس جاتوريد لهذا العام
FIBA خلال كأس العالم، حصل على الميدالية الذهبية كجزء من فريق الولايات المتحدة الأمريكية تحت 16 سنة
تعاونت مع أمثال ليبرون جيمس وكيفن دورانت وكريس بول وبول جورج في التدريبات خارج الموسم.
"قال ديبانتسا: "لقد كان صيفًا رائعًا. سأذهب فقط إلى معسكرات مختلفة وأوضح لماذا أعتبر واحدًا من الأفضل في البلاد. أحاول عرض مواهبي أينما ذهبت. العمل مع المحترفين كان أمرًا رائعًا". "إنها تجربة جيدة لأن الناس لا يرون كيف يتلاعبون باللعبة على أرض الملعب، الأمر لا يتعلق فقط بمهاراتهم. لقد علمني كل ذلك الكثير وأعتقد أنه سيرفع من مستواي".

رحلة ديبانتسان

التحسين المستمر أمر غير قابل للتفاوض بالنسبة لدابانتسا. كطالب جديد في الشتاء الماضي، بلغ متوسط ​​ديبانتسا 19 نقطة و9 متابعات و3 تمريرات حاسمة وكتلتين، مما قاد سانت سيباستيان إلى لقب بطولة المجلس الرياضي التحضيري لنيو إنجلاند من الدرجة الأولى. ومع ذلك، لم يكن ذلك كافيًا لملء ورقة الإحصائيات وتوجيه السفينة بسجل الكشافة 26-2.

سيتم إعادة تصنيف Dybantsa من خلال فئة 2025 واستحوذت Napa مؤخرًا على جناح Toronto Raptors Gary Trent Jr. وقررت الانتقال إلى Prolific Prep، وهو معقل لكرة السلة يقوم بتدريب محترفين مثل حارس هيوستن روكتس جالين جرين. يقول المدرب غزير الإنتاج ريان بيرناردي إن ديبانتسا يركز ويهتم بالتفاصيل بقدر ما يأتي، لكن موهبته الخام لا يمكن إنكارها.

وقال برناردي: "أعتقد أن AJ هي واحدة من أندر المواهب التي سأكون جزءًا منها على الإطلاق". "إنه متعدد الاستخدامات - يمكنه حراسة اللاعب من خلال الخمسة، ويبلغ طوله 6'8 وطول جناحيه 7'1 ويمكنه التحرك كلاعب واحد أو اثنين. إنه لاعب من النخبة يمكنه وضع الكرة في السلة."

يفخر Dybantsa بقدرته على صناعة الألعاب ويشير إلى أن هذه القدرة الخاصة هي جزء مما يفصله عن طلاب المدرسة الثانوية الموهوبين من الدرجة الأولى. إن الأشياء غير الملموسة مثل اللعب بقوة دافعة وعدم الأنانية والانضباط هي سمات تميزت لدى Dybantsa في وقت مبكر، وخاصة الانضباط.

المسؤولية هي المفتاح

والد AJ، Anicet 'Ace' Dybantsa Sr.، هو ضابط شرطة في الحرم الجامعي في جامعة بوسطن. ولد ديبانتسا الأب في الكونغو لكنه نشأ في باريس، في حين أن والدة AJ، تشيلسي، من جامايكا. ترتبط الطبيعة المنظمة والصادقة لوالدي ديبانتسا ارتباطًا مباشرًا بأخلاقيات العمل والقدرات الحركية العالية لابنهما الوحيد.

وقال ديبانتسا الأب مازحا: "إي جاي لديه مثل هذه التركيبة النادرة... أنا أسميه أفريقي". "لدي أيضًا ابنتان، وعندما كانتا صغيرتين، قامتا جميعًا بتمارين الضغط...50 في الصباح و50 في المساء بالنسبة لـ AJ. خمن ما فعلته - المنزل به نظام كاميرا يتحرك تلقائيًا، لذلك لا يمكنك الغش. "لم تكن زوجتي سعيدة، لكنني أخبرتها أنني أعرف ما كنت أفعله".

إذا لم يدفع أطفال ديبانتسا، سيتم تطبيق عقوبة مضاعفة المجموع. كان من النادر تفويت هذا التمرين لأنه كان متأصلًا في روتينهم.

حتى في عام 2018، أرسل ديبانتسا الأب AJ وشقيقتيه إلى باريس للبقاء مع شقيقه المذهول للتغلب على مهمازه كل صباح عندما يستيقظ، خوفًا من أن يكتشف والدهم الأمر بطريقة ما.

قال ديبانتسا الأب: "أنا مهتم جدًا بالمساءلة". "إذا لم تفعل ذلك، فسوف يحدث لك ذلك. اسأل AJ كم مرة أخذت هاتفه لأنه لم يفعل ما قلته."

إن تحمل نفسه المسؤولية سمح لـ AJ بالتركيز على أن يصبح أفضل لاعب كرة سلة وشخص يمكن أن يكون - نتيجة مباشرة لرعاية والديه. بالنسبة للمستقبل، قال Dybantsa الأب إنه سيتم استكشاف جميع السبل للوصول إلى NBA، بما في ذلك الاستعداد لـ G League Ignite.

يسير تشيلسي وديبانتسا الأب جنبًا إلى جنب، معترفين بأنه يميل إلى السير في طريق الكلية، مما يسمح لـ AJ باتخاذ القرار الأفضل بالنسبة له عندما يحين الوقت.

في هذه الأثناء؟ يركز Dybantsa على شيء واحد فقط.

"لعب اللعبة ببساطة، ولعبها بالطريقة الصحيحة والفوز بالبطولة الوطنية في Geico."

أنظر أيضا:

تعليقات
الحد الأدنى لطول التعليق هو 50 حرفًا. خاضعة للإشراف التعليقات
reload, if the code cannot be seen